لواء القدس ينقرض، هجوم جديد على رتل للواء وتفجير عبوة بآلية يخلفان قتلى وجرحى وطيران روسيا يتدخل

تعرض رتل للواء القدس لهجوم جديد هذا اليوم يعتقد أنه لمجموعات من تنظيم الدولة على طريق السخنة – كباحب شرق حمص ما أسفر عن خمسة قتلى وسبعة جرحى، حيث أفادت تقارير أن الهجوم بدأ بقذائف “الآر بي جي” تبعه استهداف بالرشاشات الثقيلة المضادة للطيران من عيار 23 مم.

التقارير أفادت بتدخل الطيران الروسي وشنه أكثر من ثلاثين غارة جوية، فيما جرى نقل القتلى والجرحى لمستشفى دير الزور العسكري.

من جانب آخر تحدثت تقاير تلفزيونية عن التصعيد الخطير في الهجمات التي تشنها مجموعات من تنظيم الدولة على أرتال ومواقع تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في البادية السورية واصفة التصعيد بالخطير، كونه يضحد الروايات التي تفيد بالقضاء على التنظيم، ما يعني فشل كافة الحملات التي تشنها ميليشيات نظام الأسد وإيران بدعم وغطاء جوي روسي.

تقارير أخرى تحدثت عن صراع خفي بين روسيا وإيران على اقتسام المناطق الغنية بالثروات في سورية حيث ذكرت بعض التقارير إحجام روسيا عن تقديم دعم جوي لميليشيات إيران في البادية بينما تقدمه للميليشيات الحليفة له.

الجدير بالذكر أن الهجمات التي تشنها خلايا يعتقد أنها تابعة لتنظيم الدولة أصبحت بمعدل عدة هجمات يومية وهو ما تتحدث عنه مواقع وصفحات تابعة لهذه الميليشيات، حيث أصبحت النعوات يومية، كما هو الحال مع لواء القدس الفلسطيني الذي تدربه وتدعمه روسيا، حيث تكبد بالأمس أيضا خمسة قتلى وتسعة جرحى.

في هذه الأثناء وبعد تحرير هذا الخبر ونشره انفجرت عبوة ناسفة جديدة مساء اليوم بآلية رباعية تتبع لواء القدس ما أسفر عن تدمير الآلية ومصرع ثلاثة عناصر.

تقرير تلفزيوني عن آخر تطورات معارك البادية السورية
شارك عبر

مجموعة من المحررين من جانب إدارة محتوى بصرى الشام.

جميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة بصرى الشام الإعلامية
1
0
أضف تعليقx
()
x